ما هى أفضل الأزواج للتداول للمبتدئين؟

عادة ما يجد المبتدئ نفسه غارقا و حائرا أمام العدد الهائل من أزواج العملات المتاحة للتداول على منصة ميتاتريدر، خصوصا إذا كان لا يمتلك أية معرفة محترمة بسوق الفوركس، فكما هو معروف المتاجرة في العملات تتم عن طريق بيع وشراء العملات في أزواج، والزوج عبارة عن عملة مسعرة بعملة أخرى، يعني معرفة قوة العملة في السوق و سبولتها المالية والعوامل المؤثرة في تغيراتها سواء كانت إقتصادية أو سياسية مقابل عملة أخرى هو أساس معرفة أفضل الأزواج للتداول.
 أفضل الأزواج للتداول للمبتدئين

تحديد أفضل أزواج العملات للتداول يتعلق بالأساس كما سبق وأن ذكرنا بفهمك للسوق والعوامل المؤثرة فيه، فالعملات كما يقال واجهة إقتصادات الدول، فكلما كانا اقتصاد دولة قويا كلما كانت عملتها قوية، والدولار الأمريكي خير مثال.

عادة ما يفضل الكثير من المتداولين التداول في أزواج العملات التي تكون مكونة من عملات أقوى الدول، أي يكون الزوج فيه عملة دولة قوية مقرونا بعملة دولة قوية أخرى، "هذا من باب التوضيح".

أمثلة لبعض هذه العملات:
USD: عملة الولايات المتحدة الأمريكية.
EUR: عملة الاتحاد الأوروبي.
JPY: عملة اليابان.
GBP: عملة بريطانيا.
CAD: عملة كندا.
AUD: عملة أسترالية.
CHF: عملة سويسرا.

أزواج العملات التي تكون مكونة من عملات أقوى الدول عادة ما تكون سيولتها المالية كبيرة في السوق، وتكون أكثر الأزواج تذبذبا وتحركا، حتى شركات التداول تأخذ فيها فوارق سعرية ضيقة لهذا يفضلها المبتدئين وينصح بها الخبراء أيضا.

هذه قائمة بعض أفضل أزواج العملات للتداول:

- EUR/USD (اليورو مقابل الدولار الأمريكي) 
- USD/JPY (الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني) 
- GBP/USD (الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي) 
- USD/CAD (الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي)
- AUD/USD (الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي) 
- USD/CHF (الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري) 

وتبقى أكثر أزواج العملات تداولا والأكثر شعبية بين المتداولين في سوق الفوكس هي: EUR/USD، USD/JPY، GBP/USD.

ما عليك أن تدركه هو ان التداول في عدد كبير من الأزواج في نفس الوقت لا يزيد من فرصتك في الربح، بالعكس قد تجد نفسك مربكا وحائرا في التحليل والتوقع، لهذا من الأفضل أن تركز على زوج أو زوجين وتبني عليهما استراتيجيتك في التداول وتطور من تحليلك الفني والاقتصادي والنفسي فيهما، وتبني خلفية معرفية قوية حولهما، عن طريق دراسة العوامل التي تأثر في تقلباتهما الى غير ذالك،. بعدما تتمكن من هذين الزوجين تستطيع أن تنتقل الى زوج اخر وهكذا، بهذه الطريقة تستطيع أن تكتسب خبرة قوية تمكنك من التداول في باقي الازواج.

شاركنا رأيك بترك تعليق حول التدوينة